0


ماهي المصالحة  الجزائرية وما أهدافها ؟

المصالحة الجزائرية: مؤسّسَةٌ دولية غير ربحية وغير حكومية، لا تنتمي إلى أيّ حزب سياسي  ولا تخضع لأيّةِ توجيهات... فهي ذات طابع اجتماعي، ثقافي، سياسي، وذات بُعْدٍ حقوقي وإنساني.
تأسّست بعد عمل إعلامي لعدّة سنوات على مواقع الأنترنت، وأعلن عن تأسيسها بشكل رسمي  يوم 05 جويلية 2012 على الساعة 0:00 على إذاعة وطني.
اعتُمِدَتْ بشكل قانوني يوم 24 جويلية 2012 كما هو مُسجّل في وصل التصريح المُسَلّم من طرف " La Préfecture " تحت رقم W313018055، وكما هو معلنٌ في الجريدة الرّسمية الفرنسية في 04 أوت 2012 تحت رقم 477.

أهداف المصالحة الجزائرية:
1- العمل على بناء دولة الحق والقانون في الجزائر.
2- تحقيق المصالحة الجزائرية.
3- المساهمة في حلّ النزاعات الدّولية.
مهمّة  المصالحة الجزائرية
الدفاع عن حقوق الانسان، تنظيم مَعَاِرض، ملتقيات، حوارات، لقاءات مختلفة، مناظرات...  لمعالجة تداعيات الأزمة في الجزائر.
مساعدة اللاجئين، سجناء الرأي، عائلات المختطفين، المفقودين، المعتقلين، المنفيين، بدون إقامة ثابتة، ضحايا المأساة الوطنية ...، مساعدة العائلات المتضرّرة من الكوارث الطبيعية.
مُحاربة الاغتصاب، التعذيب، الإعدام خارج القانون، ومتابعة فاعليه في المحاكم.
مُحاربة الآفات الاجتماعية، الفساد، تبييض الأموال، الجريمة المنظمة... محاربة العنف، التمييز العنصري، محاربة التهميش والاقصاء، المحافظة على التقاليد والأقليات... تنظيم نشاطات مُختلفة في عواصم مختلفة من العالم بغية كسر الحواجز النفسية وترسيخ مبدأ التعايش والتآخي السلمي، تبادل الخِبْرَات والمنافع مع الجمعيات في العالم باستخدام وسائل العصر.
تدوين الأحداث المتعلقة بالمأساة الوطنية للحفاظ على الذّاكرة الجماعية، والعمل من أجل كشف الحقيقة.
خلق فضاء للتواصل بين مختلف التوجّهات في الداخل والخارج، نشر ثقافة الحوار والأخُوّة والتسامح في العالم.


إرسال تعليق

 
Top